فوائد الأعشاب

فوائد كاسات الهواء للجسم كبيرة وعظيمة مثل فائدة كاسات الهواء وقت الدورة وفوائدها

 كاسات الهواء وقت الدورة

فوائد كاسات الهواء اثناء الدورة : تعمل على التقليل من أعراض عسر الطمث الذي تصاب بها العديد من النساء حول العالم، ويتم وضع كاسات الهواء فوق أسفل البطن وفي منطقة السرة، ودورها في التخفيف من عسر الطمث هو كالآتي: يساعد وضع كاسات الهواء على منطقة أسفل البطن في التخفيف من الألم الناتج عن عسر الطمث أثناء قدوم الدورة الشهرية. تعمل كاسات الهواء على تخفيف الألم الناتج عن عسر الطمث وخاصة عند الفتيات الصغار في العمر. يتم استخدام ثلاث أكواب في هذه العملية ويتم وضعها لمدة عشر دقائق. يعد عسر الطمث أحد أكثر الحالات الطبية التي تصاب بها العديد من النساء حول العالم والتي تؤثر على حياة المرأة بشكل كبير ويمكن استخدام كاسات الهواء للمساعدة في التقليل من أعراض هذه الحالة.
يمكنك الاطلاع على فوائد الميرمية

فوائد كاسات الهواء للمبايض

كاسات الهواء تعالج مشكلة تكيّس المبايض التي تسبّبُ مشاكلَ في الحمل وتأخّره، وتقلّل المشاكل المتعلّقة بزيادة هرمون الحليب في الجسم. تقوي الحمل وتساعد على استمراره، وتتخلّص من الجراثيم والدماء الفاسد والملوثات في الجسم، والتي من الممكن أن تتسرّبَ إلى الرحم وتؤدّي إلى الإجهاض. تعزّز جدار الرحم، وبالتالي تجعله أكثرَ قدرة على حمل الجنين. تنظم الهرمونات، وتتخلّص من التوتر والقلق الذي تشعر به الحامل خلالَ فترة حملها. تقي من الأمراض الفطريّة والفيروسيّة، فبالتالي تحافظ على صحّة الأم وجنينها، وتحمي من الإصابة بالالتهابات. ويمكنك الاطلاع على اضرار كاسات الهواء

 فوائدها للحمل

فوائد كاسات الهواء للحمل:

هي فعالة للسيدات اللاتي يعانين من ضعف المبايض واضطراب الهرمونات مثل هرمون الحليب واضطرابات الدورة الشهرية، وبعض الألياف الرحمية وتكيسات المبايض والأورام الحميدة والأكياس الدموية أو زيادة هرمون الحليب “البرولاكتين”. فهل كاسات الهواء تزيد من نسبة حدوث الحمل ؟

نعم، وبنسبة مرتفعة، نتيجة لتنشيط الغدة النخامية التي بدورها مسؤولة عن إفراز هرمونات الأنوثة والهرمونات المنشطة للمبايض. فوضع كاسات الهواء على المواقع المحددة يساعد في تنشيط المبايض، وتخفيف انسداد أنابيب فالوب الناتجة عن وجود مواد مخاطية لزجة نتيجة للإصابة المتكررة بالتهابات الحوض.

أضرار كاسات الهواء

كاسات الهواء تسبب ألم أو غثيان.و تورم أو تصبغات في جلدكِ. قد تتعرّضينَ للحروق. واحيانا تشعرينَ بالدوار، أو الإغماء، أو التعرق. واحيانا تترك كاسات الهواء أيضًا كدمات دائرية على جلدكِ أو علامات أرجوانية دائرية، وقد تبدأ هذه العلامات بالتلاشي بعد عدة أيام من جلسة العلاج، وقد تبقى لمدة تتراوح بين 2-3 أسابيع. من الأعراض الجانبية النادرة التي قد تتعرّضينَ إليها نتيجة كاسات الهواء الرطبة، العدوى، والندب، وفقدان الدم.

ويمكنك معرفة فائدة كاسات الهواء الصجية

موانع استخدام كاسات الهواء

الحوامل والنساء أثناء الدورة الشهرية. كبار السن؛ لا ينصح لهم بعمل كاسات الهواء ،وذلك لأنّ البشرة تصبح أكثر حساسيةً مع تقدم العمر. الأشخاص المصابين بالأمراض الشديدة بما في ذلك أمراض الفشل الكلوي، وفشل القلب، والاستسقاء البطني الناتج عن تليف الكبد، وأمراض النزيف، والتهاب الجلد التحسسي. الأطفال الذين تكون أعمارهم أقل من 4 سنوات، ويجدر بالذكر أنَ الأطفال الأكبر سنًا يمكن علاجهم باستخدام كاسات الهواء ولكن لمدة قصيرة.

نصائح قبل استخدام كاسات الهواء

يجب عليكِ الاستحمام قبل 2-3 ساعات على الأقل من العلاج بكاسات الهواء. يجب عليكِ الصيام لمدة لا تقل عن 3 ساعات قبل العلاج بكاسات الهواء؛ إذ إنّ تناولكِ للطعام قبل العلاج يُحفّز الدورة الدموية في جسمكِ لنقل العناصر الغذائية إلى مختلف أنحاء جسمكِ.

 كاسات الهواء وطريقتها للجسم

تتم آليّة عمل كاسات الهواء من خلال وضع كاسات فارغة على منطقة الظهر، وذلك لأنّ هذه المنطقة أقلّ حركة بالنسبة لأعضاء الجسد الأخرى، مما يؤدّي ذلك إلى تجمّع كريات الدم الفاسدة، وبعد ذلك يتم تفريغ هذه الكؤوس من الهواء فينجذب الجلد بسرعة، بسبب حدوث انخفاض في الضغط، وبالتالي يحدث نشاطاً سريعاً في هذه المنطقة، ممّا يؤدي إلى انجذاب الدم إليها، وحدوث احتقان موضعيّ للدم، وبعد ذلك يتم نزع الكؤوس وإحداث جروح صغيرة في مكان تجمّع الدم، فهذا يؤدي إلى خروج الرواسب والدم الفاسد من خلال هذه الجروح، وبالتالي إعادة نقاء ونشاط الدم وتخليصه من السموم والفضلات والرواسب، ممّا يساعدُ في التخلّص من الأمراض، وتنشيط حركة الدم.
طالع ايضا عشب الكينوا

السابق
كاسات الهواء وفوائدها الصحية الكبيرة للانسان،سواء للرحم وللقولون وللكرش
التالي
فوائد الموميان