فوائد الأعشاب

فوائد عشبة العلندة

عشبة العلندة

تحتوي عشبة العلندة على العديد من الفوائد؛ ولعل أشهرها فوائد العلندة للقولون، وسرطان الثدي، والحمل، وفوائد العلندة للتنحيف. وفي المقال التالي سنتحدث بشئ من التفصيل:

كيفية استخدام عشبة العلندة للتنحيف

  • أثبت الباحثون أن تناولها يومياً لمدة ستة أشهر يساعد على إنقاص الوزن بمعدل (0.9) كيلو غرام شهرياً
  • يجب ممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي معين خلال هذه الفترة
  • لا يوجد دراسات كافية تبين إذا كان نقصان الوزن سيستمر بعد الست أشهر أم أن الوزن سوف يعود كما كان
  • لا بد من ذكر أن عشبة العلندة قد تسبب أعراض جانبية خطيرة حتى عند الأشخاص السليمين الذين يلتزمون بتناولها بالجرعات المسموحة
  • بينت بعض الدراسات الحديثة أن تناول بعض الحبوب التي تحتوي على عشبة العلندة والجوارانا و17 نوع مختلف من الفيتامينات والمعادن الأخرى من شأنه إنقاص الوزن بما يقارب 2 كيلو و 700 غرام خلال 8 أسابيع عند تناول الحبوب مع نظام غذائي معين ومع ممارسة الرياضة.

إقرأ أيضا 

أقوى أعشاب للتخسيس وحرق الدهون سريعة المفعول
فوائد الكركديه العظيمة للرجال و النساء وكذلك للتخسيس
طريقة عشبة رعي الحمام للتخسيس

عشبة العلندة للقولون

  • عشبة العلندة في الكثير من الأحيان تعمل كمهدئ للمعدة والقولون وذلك عند تناولها مغلية.
  • تقلل عشبة العلندة من آلام القولون.
  • تساهم عشبة العلندة في زيادة البكتريا الجيدة في القولون.
  • تقلل عشبة العلندة من الإسهال المصاحب لمشاكل القولون.

إقرأ أيضا 
هل يمكن علاج القولون العصبي بالعسل
فوائد عسل المانوكا لعلاج مشاكل المعدة والقولون
فوائد الكمون للقولون يعالج أعراض المشكلات الهضمية والقولون العصبي
فوائد البابونج للمعده والقولون وعلاج الاضطرابات الهضمية
فوائد الريحان للنساء والرجال والقولون
علاج القولون بالفضة، اللومي وقشر الرمان
المستكة اليوناني لجرثومة المعدة والقولون

فوائد عشبة العلندة للحمل

العلندة عشبة نسائية بامتياز حيث تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسؤولة عن هرمونات الحمل، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات و تحفيز وظائفها. إن تناول عشبة العلندة بانتظام وبشكل يومي يعمل على تحسين الخصوبة عند المرأة بشكل كبير.

فوائد عشبة العلندة لسرطان الثدي

تستخدم عشبة العلندة لعلاج سرطان الثدي وغيره وهي عشبة مجربة ولها فعالية كبيرة في علاج المرض والشخص الذي جربها نصح باستعمالها نظرا للنتائج الفعالة التي حصل عليها وتعود اهميتها في منع انتشار خلايا سرطان الثدي وقدرتها العجيبة في مقاومة السرطان بكل انواعه. لذلك زاد استخدام العشبة بين مرضى السرطان بعد انتشار قصة أحد الرعاة الفلسطينيين الذي شُفي بعد استخدامه العشبة ومن ثم بيع العشبة من قبل المزارعين والتجار بعد أن ذاع صيتها.

أظهرت نتائج لدراسة نشرت عام 2016 أن نسبة مرضى السرطان في فلسطين الذين يستخدمون عشبة العلندة ازداد من 0% عام 2011 إلى 55.2% عام 2014. وأشارت الدراسة أن سبب هذا الازدياد يعود إلى انتشار الترويج لهذه العشبة عبر الإعلام المحلي
لم يرد في أدبيات الطب القديم أو الحديث ذكر لاستخدام عشبة العلندة في علاج السرطانات علاجًا تاما ولا يوجد دليل علمي مثبت على علاقة استخدام عشبة العلندة في علاج السرطان.

فوائد عشبة العلندة للجنس

تنتشر هذه العشبة في الصين وتستخدم كعلاج لبعض الأمراض، ولاستخلاص بعض المنشطات الطبيعية منها. وعربيا تكثر في فلسطين، وخاصّة في شمال الضفة الغربيّة في المناطق الوعرة، وتُعرف أيضاً باسم “العليق”، فقد ارتبطت هذه العشبة بعلاج المواطن” محمد قبها” الذي كان يُعاني من السرطان الذي تفشى في جسده، وخاصة في المثانة والكبد مدّة ست سنواتٍ تقريباً، حيثُ عجز الطب الكيميائيّ والدوائيّ عن علاجه؛ وذلك بسبب انتشاره بشكلٍ كبيرٍ وسريع.

تجربتي مع عشبة العلندة

من خلال تجربتي مع عشبة العلندة استطعت في مدة قصيرة التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمي، خاصةً بعد تناول عشبة العلندة بشكل مستمر. حيث كنت أعاني من السمنة المفرطة وبدأت أبحث عن أفضل الأعشاب المناسبة للتخلص من هذه الدهون المتراكمة إلى أن تعرفت على عشبة العلندة، نظراً لما تحتويه من فوائد عظيمة، على سبيل المثال:

  • مقاومة مرض السرطان ومنع انتشار جذوره الحرة في خلايا الجسم. وتساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.
  • تنقي الجسم من السموم، حيث تعتبر من الأعشاب المدرة للبول. وتختلف طرق استخدام عشبة العلندة تبعاً للغرض المخصص لها، حيث يمكن استخدام عشبة العلندة في علاج الجهاز التنفسي، أو إنقاص الوزن، أو علاج مرض السرطان في بدايته.
  • وفيما يلي طريقة تحضير العلندة للشفاء من مرض السرطان:
    نغسل مقدار 350 جرام من عشبة العلندة. ثم نضعها في إناء به مقدار 7,5 لتر من الماء على النار، ويترك على نار عالية حتى يبدأ في الغليان. بعد ذلك تخفف النار ويغلى على الهادي مدة لا تقل عن ساعتين. يصفى المشروب ويوضع في وعاء زجاجي في الثلاجة.

يفضل أن يشرب المريض لترين يومياً من مغلي العلندة، أي بمعدل لتر واحد في الصباح و1 لتر آخر في المساء. تستخدم عشبة العلندة لعلاج السرطان ، وهي عشبة مجربة ولها فعالية كبيرة في علاج المرض والشخص الذي جربها نصح باستعمالها نظرا للنتائج الفعالة التي حصل عليها، وتعود أهميتها في منع انتشار خلايا السرطان وقدرتها العجيبة في مقاومة السرطان بكل انواعه .

العشبة متواجده في المدينه المنوره تأتي من اﻷردن وفلسطين وثبت فعلا أنها تشفي بعد إرادة الله عزوجل والتوكل عليه. العشبة تستخدم كعلاج للسرطان بجميع أنواعه وتساعد في الشفاء من الدوالي وتحد من تكيسات المبايض بعد إرادة الله أنا مجربتها شخصيا.

إقرأ أيضا 

أضرار عشبة العلندة

10 فوائد عشبة العلندة لعلاج مرض السرطان

 

السابق
فوائد الميرمية أو المارمية
التالي
فوائد عشبة لويزا