عشبة مخلب القط فوائدها واضرارها

عشبة مخلب القط فوائدها واضرارها

مخالب القط ويعود اصلها إلى منطقة الأمازون. مخالب القط اسم يأتي من الشوك على أوراق النبات التي تبدو وكأنها مخالب القط. ويستخدم عادة في الطب البديل لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية، والشكاوى في الجهاز الهضمي بشكل خاص، والتهاب المفاصل، وعلاج الجروح، ومشاكل في المعدة، والسرطان، وأكثر من ذلك.

مخالب القط البري ينمو في كثير من بلدان أمريكا الوسطى والجنوبية من البلدان، خاصة في غابات الامازون المطيرة. استخدام هذه كرمة الخشبية يعود إلى حضارة الإنكا. تاريخيا، تم استخدام مخلب القط لعدة قرون في أمريكا الجنوبية لمنع وعلاج المرض. وفي الآونة الأخيرة، تم استخدام مخلب القط كما مقوم أو علاج تقليدي لمجموعة متنوعة من الظروف الصحية، بما في ذلك العدوى الفيروسية (مثل الهربس وفيروس نقص المناعة البشرية)، ومرض الزهايمر والسرطان والتهاب المفاصل. وتشمل الاستخدامات الشعبية الأخرى التي تدعم جهاز المناعة، وتعزيز صحة الكلى، وكذلك منع الحمل وإجهاض الحمل.

الفوائد الصحية للمخلب القط :
مخلب القط لديه تاريخ طويل من الاستخدام التقليدي من جانب الشعوب الأصلية في أمريكا الجنوبية وقد استخدم لعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي، والتهاب المفاصل، والتهاب وقرح وتعزيز التئام الجروح .
مضادة للالتهابات :عامل مضاد للالتهابات هو أي مادة أن يقلل من الالتهاب. كثير من الأمراض، بما في ذلك التهاب المفاصل ، وتسبب الألم من التهاب. عن طريق الحد من الالتهاب والألم والأضرار التي لحقت المفاصل يمكن تخفيض ايضا له قدرة علىتقوية خلايا الدم البيضاء بحيث تستطيع القضاء على الجرثيم.  كما تم استخدام مخلب القط لارتفاع ضغط الدم، وفيروس نقص المناعة البشرية، وانسدادات، التهاب المعدة، مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، ولكن هناك أدلة كافية على فعالية مخلب القط .

كفية استخدامها وتناولها:
الجزء المستخدم طبيا منها هو لحاء الجذر (اللحاء الداخلي من مخلب القط، التي تحتوي على 3٪ قلويدات و15٪ فينول) لصنع سائل، وكبسولات، والشاي. ويمكن أيضا التحضير من مخلب القط مستحضر واستخدامه على الجلد.
بالنسبة للأطفال يفضل استشارة الطبيب قبل اعطائهم إياها.
اما البالغين فيتناولونها بالطرق التالية:
الشاي: 1-10 غ (1000 ملغ) من لحاء جذر في 8 أوقية من المياه؛ تغلي 10 إلى 15 دقيقة، للبرد والاجهاد. شرب 1 كوب 3 مرات يوميا.
كبسولات: 100 ملغ يوميا لهشاشة العظام. 250-350 ملغ يوميا للحصول على تقوية المناعة

الآثار الجانبية :
– حيث انه هناك بعض الآثار الجانبية لمخلب القط . وإن كانت الاثار نادرة الحدوث، ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الصداع، والدوخة، والقيء.
– النساء الحوامل أو تحاول أن تصبح حاملا يجب تجنب استخدام مخلب القط بسبب استخدامها في الماضي لمنع الحمل وإجهاض الحمل.
– لأن مخلب القط قد تحفز الجهاز المناعي، فإنه من غير الواضح ما إذا كان هو عشب آمن للأشخاص الذين يعانون من الظروف التي تؤثر على الجهاز المناعي.
– مخلب القط قد تتداخل مع السيطرة على ضغط الدم أثناء أو بعد الجراحة

التحذيرات:
-الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية، وترقيع الجلد، والسل، أو أولئك الذين يتلقون عمليات زرع الأعضاء يجب عدم استخدام مخلب القط ما لم يكن موجها بشكل خاص من قبل الطبيب بسبب آثاره المحتملة على الجهاز المناعي.
-الأشخاص الذين يعانون من سرطان الدم أو انخفاض ضغط الدم لا ينبغي أن تأخذ مخلب القط.
– الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى او الكبد يجب عدم استخدام مخلب القط دون أن يطلب أولا الطبيب

التفاعلات المحتمل حدوثها مع بعض الادوية:
-إذا كنت تأخذ حاليا أي من الأدوية التالية، يجب عدم استخدام مخلب القط دون التحدث مع طبيك الخاص.
-الأدوية التي تحفز جهاز المناعة : من الناحية النظرية، لأنه مخلب القط قد تحفز الجهاز المناعي، فإنه لا ينبغي أن تستخدم مع الأدوية التي بتحفيز جهاز المناعة. وتشمل تلك السيكلوسبورين أو الأدوية الأخرى الموصوفة بعد زرع الأعضاء أو لعلاج أحد أمراض المناعة الذاتية.
-أدوية منع تجلط الدم : مخلب القط قد يزيد من خطر النزيف، وخاصة إذا كنت تأخذ ايضا تناول ادوية سيولة الدم مثل الأسبرين، الوارفارين (الكومادين)، أو كلوبيدوقرل (بلافيكس).
-مدرات البول : مخلب القط قد تعمل كمدر للبول، مما يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة. إذا كنت تأخذ ايضا مدرات البول، التي تفعل الشيء نفسه، هل يمكن أن يكون في خطر لتطوير خلل بالكهرباء.
-أدوية ضغط الدم : مخلب القط قد يخفض ضغط الدم. إذا كنت تأخذ أدوية لرفع ضغط الدم، مخلب القط يسبب انخفاض ضغط الدم .

السابق
عشبة الخاتم الذهبي
التالي
فوائد عشبة إبرة الراعي