فوائد الأعشاب

عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها للرجال والنساء وعلاج الامراض وللجنس وللحامل

  عشبة القرض ما هى

عشبة القرض هي عشبة شجرية لها طعم مر ، ولها أوراق خضراء،وغالباً ما تنمو في المناطق رطبة الأجواء في شرق إفريقيا،وتتعدد أسماؤها حسب المنطقة المزروعة بها أشجارها،مثل شجر السنط أوالميموزا،أو الطلح،أو أم غيلان.

فوائد عشبة القرض وطرق استعماله

شاهد ايضا فوائد بعض الاعشاب

 عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها للجنس

عشبة القرض مفيدة للجنس ، حيث تعتبر القرون الطازجة منها فعالة في الاضطرابات الجنسية ، وفقدان لزوجة الحيوانات المنوية ، وتساعد على زيادة القدرة الجنسية.، وايضا تقى من سرعة القذف ، وتفيد في الوقاية من سرطان الخصية.، وتحتوي عشبة القرض على مضادات حيوية تمنع البكتيريا في الأجزاء التناسلية .، وتعمل عشبة القرض على تقليل ضغط الدم الذى يعمل على ضعف الانتصاب .

طريقة إلاستخدام : فيكون عن طريق إضافة حوالى ملعقة كبيرة من مطحون القرض على كوب من الحليب .، و يتم تناوله يومياً ويفضل أن تم تناوله على الريق للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك مشاهدةطرق علاج البواسير

 عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها للنساء

عشبة القرض تعمل على تخفيف التهيج في السيلان الحاد وسرطان الدم .، و أيضا اضطراب البول و هبوط الحوض ، حيث أظهرت بعض الدراسات فاعلية عشبة القرض في تقليل تدلي الحوض ، كما انها تعمل على تحسين حالة النساء المصابات بهذا المرض ، سواء بسبب الولادات أو بسبب السن . ، وتعمل عشبة القرض على إعادة الرحم والشرج في حالة خروجها .، حيث تعمل عشبة القرض على شد العجان عند النساء ، ويتم استخدامه بخلط عشبة القرض بالماء ، مع إضافة كمية من الرمان المطحون أيضاً ، وبعد ذلك يتم رش القليل من الملح الخشن على هذا المخلوط ، ويتم الخلط جيداً ويستخدم هذا الخليط كغسول مهبلي ، فتلك العشبة تعتبر أيضاً مطهر قوى للجراثيم التي تتكون في منطقة المهبل ، ويمكن أن تكون تلك العشبة بديلاً للغسول المهبلي الدوائي الذى يباع فى العديد من الصيدليات ٠

يمكنك ان تطالع فوائد المر

عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها  للشعر

عشبة القرض لها فوائد كثيرة خاصة للشعر،و لذلك تستخدم منذ القدم كأحد العلاجات الطبيعية لحل مشاكل الشعر،كما انها تعمل على علاج تساقط الشعر وعلى تقوية البصيلات
ومن المشاكل التي يعالجها القرض،هي قشرة الشعر،حيث يعمل على التخلص منها بشكل نهائي،ويعالج الحكة الناتجة عنها .

يعمل نبات القرض على منح الشعر اللمعان والجاذبية الطبيعية،كما نه يعمل على زيادة كثافته و تنعيمه،وعلاج الجفاف والتقصف به.

وذلك من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من القرض المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من السدر المطحون،وكمية من زيت السمسم وليتر من الماء،ثم يدلك الشعر بالمزيج ويغسل به.

يُمكن استعمال منقوع عشبة القَرض في علاج مشاكل الشعر المتنوعة من القشرة والتساقط والخشونة .

كما انه يُمكن تنعيم الشعر بعشبة القرض المسحوقة المُضاف إليها زيت السمسم وعشبة السدر ولتر من الماء،يُغسل الشعر بهذه المكونات بعد الخلط و يُترك لساعتين قبل الغسيل.

عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها فى علاج الضغط

عشبة القرن حسب العديد من الدراسات الأولية لها تأثير ايجابى،بالاضافة الى المستخرج منها مثل صمغ الأكاسيا والألياف الأخرى القابلة للذوبان تجاه الكوليسترول .

وقد أظهرت دراسة ان المكملات التي تحتوي على الصمغ تقلل كل من LDL والكوليسترول .

طريقة إستخدام تلك العشبة : فيكون عن طريق إضافة حوالى ملعقة كبيرة من مطحون عشبة القرض على حوالى كوب من الحليب .

ويتم تناوله يومياً ويفضل أن تم تناوله على الريق وهذا للحصول على أفضل النتائج.

 عشبة القرض وفوائدها وطرق استعمالها على هيئة قرون

عشبة القَرض على هيئة قرون تستخدم لعلاج التقلصات،وعلاج الضغط المرتفع.كما أنّها غنية بالمواد القابضة،ومضادة لتجمع الصفائح الدموية ومُقاومة للأكسدة،وتُعزز من صحة الجهاز المناعي في الجسم.كما تعتبر القرون الطازجة من عشبة القرض فعالة في الاضطرابات الجنسية وفقدان لزوجة الحيوانات المنوية.

 عشبة القرض والمرأة الحامل

عشبة القرض ننصح الحامل أو الأم المرضع بتجنب استخدامها في هذه المرحلة،وذلك لتجنب الأضرار التي قد تتسبب بها و ذلك لأنه لم يحدد بعد درجة امان استخدامها بالنسبة لها. وكذلك ايضا يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو (Asthma) الابتعاد عن استخدام عشبة القرض،فمن الممكن أن تكون لديهم بعض أنواع الحساسية اتجاه حبوب هذه العشبة.

يمكنك ايضا قراءة فوائد الزنجبيل

السابق
فوائد الزعتر الكبيرة للصدر والكلى والمثانة والمعدة وفى التخسيس
التالي
فوائد عود القرح واستعماله للانسان واستعماله فى علاج الامراض وايضا له فوائد للاطفال